أصبحوا أثرياء من اختراعاتهم - معهد محمد باحارث للتنمية الذاتية و الإعلام

أصبحوا أثرياء من اختراعاتهم

محمد باحارث
29 Apr 2023


20 شخصًا أصبحوا أثرياء من اختراعاتهم وكيف

1. توماس إديسون – اشتهر إديسون بعمله على تطوير المصباح الكهربائي ، بالإضافة إلى العديد من الاختراعات الأخرى بما في ذلك الفونوغراف ومنظار الحركة (جهاز تصوير متحرك مبكر).

2. ألكسندر جراهام بيل – يعود الفضل إلى بيل في اختراع الهاتف ، الذي أحدث ثورة في الاتصالات وجعله ثريًا للغاية.

3. هنري فورد – اشتهر فورد بتطويره لخط التجميع والسيارات من طراز T ، مما أدى إلى زيادة كفاءة التصنيع بشكل كبير وجعل السيارات في متناول عامة الناس.

4. إيلي ويتني – يعود الفضل إلى ويتني في اختراع محلج القطن ، الذي أحدث ثورة في صناعة القطن وجعله مليونيراً.

5. روبرت نويس – شارك نويس في تأسيس شركة إنتل وينسب إليه الفضل في اختراع الرقاقة الدقيقة ، والتي كان لها تأثير كبير على صناعة الكمبيوتر والإلكترونيات.

6. ستيف جوبز – شارك جوبز في تأسيس شركة Apple Inc. ويُنسب إليه الفضل في تطوير العديد من المنتجات المبتكرة مثل iPod و iPhone و iPad.

7. بيل جيتس – شارك جيتس في تأسيس شركة مايكروسوفت ولعب دورًا محوريًا في تطوير ثورة الكمبيوتر الشخصي.

8. ريتشارد أركرايت – يعود الفضل إلى أركرايت في تطوير الإطار المائي ، مما أدى إلى تحسن كبير في كفاءة غزل القطن وجعله أحد أغنى الرجال في بريطانيا.

9. جيمس وات – وات له الفضل في تطوير المحرك البخاري ، الذي أحدث ثورة في النقل والتصنيع وجعله رجلًا ثريًا.

10. يشتهر John Deere – Deere بتطويره للمحراث الفولاذي ، مما أدى إلى تحسين كفاءة الزراعة بشكل كبير وجعله رجل أعمال ناجحًا.

11. بنجامين فرانكلين – اشتهر فرانكلين باختراعاته العديدة ، بما في ذلك مانع الصواعق والنظارات ثنائية البؤرة وموقد فرانكلين.

12. صموئيل مورس – يعود الفضل إلى مورس في تطوير شفرة مورس والتلغراف ، والتي أحدثت ثورة في الاتصال وجعلته رجلاً ثريًا.

13. جيمس دايسون – اشتهر دايسون بتطويره للمكنسة الكهربائية الإعصارية وغيرها من المنتجات المبتكرة التي جعلت منه رجل أعمال ناجحًا.

14. Elon Musk – Musk معروف بعمله في صناعة المركبات الكهربائية مع شركة Tesla ، بالإضافة إلى مغامراته في السفر إلى الفضاء مع SpaceX.

15. تيم بيرنرز لي – يعود الفضل إلى بيرنرز لي في تطوير شبكة الويب العالمية ، والتي كان لها تأثير كبير على الطريقة التي نتواصل بها ونصل إلى المعلومات.

16. يعود الفضل إلى Hedy Lamarr – Lamarr في تطوير تكنولوجيا الطيف المنتشر للتنقل الترددي ، والتي تستخدم الآن في العديد من أنظمة الاتصالات الحديثة.

17. Ray Dolby – اشتهر Dolby بعمله في مجال تكنولوجيا الصوت ، بما في ذلك تطوير Dolby لتقليل الضوضاء وصوت Dolby المحيطي.

18. تشارلز جوديير – يعود الفضل إلى جوديير في تطوير المطاط المفلكن ، مما أدى إلى تحسن كبير في متانة المنتجات المطاطية وتعدد استخداماتها.

19. ويلبر وأورفيل رايت – يرجع الفضل إلى الأخوين رايت في تطوير أول طائرة ناجحة ، والتي أحدثت ثورة في النقل وجعلتهم أثرياء.

20. يوهان جوتنبرج – جوتنبرج له الفضل في تطوير المطبعة ، مما أدى إلى تحسن كبير في كفاءة الطباعة وساعد في نشر المعرفة والأفكار.





مقالات مشابهة :






المقالات الأكثر قراءة



التعليقات